قدم طلبك هنا

فيديو Study Candle

تحويل العملات

آخر تحديث بتاريخ : 23 / 07 / 2017

  • الدولار الأمريكي  =  3.7498 SAR
  • الباوند البريطاني  =  4.8681 SAR
  • الدولار الكندي  =  2.9866 SAR
  • الدولار الأسترالي  =  2.9631 SAR
  • الدولار النيوزيلاندي  =  2.7903 SAR
  • اليورو  =  4.3718 SAR

معاهد اللغة الانجليزية   >>  دراسة اللغة الانجليزية بالخارج

لماذا تدرس اللغة الإنجليزية في الخارج ؟

يتحدث اللغة الإنجليزية حوالي 400 مليون إنسان كلغة أم، و 500 مليون إنسان كلغة ثانية، من أصل مجموع سكان العالم البالغ عددهم 6.7 مليار نسمة. وهذا العدد يمثل ما نسبته 15% من عدد سكان العالم. وللوهلة الأولى تعتبر هذه النسبة ضئيلة إذا ما قارناها باللغة الصينية مثلاً والتي يبلغ عدد المتحدثين بها 23% من عدد سكان العالم مثلاً. إذاً، فما هي أهمية دراسة اللغة الإنجليزية؟

إن السبب الرئيسي لدراسة اللغة الإنجليزية ليس عدد الناطقين بها، ولكن ما يتم استخدام اللغة الإنجليزية لأجله! وهنا بعض الإستخدامات التي تجعلها اللغة الأكثر شيوعاً واستخداماً في العالم.

اللغة الإنجليزية هي لغة التواصل مع الغير:

* اللغة الإنجليزية هي اللغة الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكندا وأستراليا ونيوزلندا. وفي كثير من البلدان تستخدم اللغة الإنجليزية على نطاق واسع، حتى ولو لم تكن اللغة الإنجليزية هي اللغة الرئيسية في تلك البلدان.
على سبيل المثال: هونج كونج، وسنغافورة، ونيجيريا، والفلبين، وماليزيا، تستخدم اللغة الإنجليزية كوسيلة إتصال بين الأشخاص الذين تختلف لهجاتهم عن بلدانهم الأصلية.

* تدرس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في أغلب البلدان حتى ولو لم يتم إستخدامها في التواصل.

      اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر شيوعاً لعدة أسباب :

* اللغة الإنجليزية هي اللغة الرئيسية المستخدمة في الأخبار والمعلومات في العالم.
* اللغة الإنجليزية هي اللغة المستخدمة في أغلب الحكومات وقطاع الأعمال حتى في البلدان التي ليست الإنجليزية لغتها الرئيسية. 
* يتم إرسال 75% من رسائل التيلكس والفاكس والبريد الإلكتروني باللغة الإنجليزية.
* تتم معالجة 80% من البيانات المخزنة في الحاسب الآلي باللغة الإنجليزية.
* تبث الغالبية العظمى من القنوات الفضائية باللغة الإنجليزية.
* تنشر أكثر من 5000 صحيفة في العالم باللغة الإنجليزية، أي أكثر من نصف ما ينشر من الصحف في العالم، وفي الدول الغير ناطقة باللغة الإنجليزية هناك على الأقل صحيفة واحدة تنشر باللغة الإنجليزية.
* كل الحكومات والشركات تنشر معلومات عنها خارج حدودها باللغة الإنجليزية، كذلك تعتمدها في علاقاتها الدولية.
* اللغة الإنجليزية هي اللغة المعتمدة في المنظمات والهيئات المهنية والدولية.
* اللغة الإنجليزية هي اللغة المعتمدة في أنظمة الطيران والملاحة الدولية.
* اللغة الإنجليزية هي لغة التداول في أسواق المال والبورصات العالمية.
* تستخدم اللغة الإنجليزية بين الحكومات والمنظمات والشركات التي لا تمتلك لغة مشتركة، وفي بعض الحالات تستخدم في المراسلات والإتفاقيات بين جهتين لهما لغة مشتركة، لإعطاء الكلام صيغة محايدة، وتجنب تحميل الكلام معاني غير محتملة.
* يحتفظ 16 بلد أفريقي مثلاً باللغة الإنجليزية كلغة الحكومة الرسمية.
* اللغة الإنجليزية هي لغة الإعلام الرئيسية، والموسيقى، والأفلام، والكتب، حيث لا يوجد بلد لا يشاهد الإعلام الغربي.
* اللغة الإنجليزية هي اللغة الرئيسية في القطاع السياحي، كالفنادق، ومناطق الجذب السياحي وفي المطارات والمتاجر التي يرتادها السواح دائماً.
* اللغة الإنجليزية هي لغة العلم الحديث والتعليم في 80% من الجامعات في العالم، حتى جامعات الدول التي لا تعتبر اللغة الإنجليزية هي لغتها الرئيسية.

هناك طريقتين لتعلم اللغة الإنجليزية في الخارج:

الأولى: تعلم اللغة في المعاهد التابعة للجامعات :

يمتاز تدريس اللغة الانجليزية في المعاهد التابعة للجامعات بأنه تدريس اكاديمي في الغالب، ويكون هدف الطالب هناك الحصول على درجة تمكنه من دخول البرنامج المطلوب في الجامعة سواء بكالريوس او ماجستير او دكتوراه، وتسمح بعض معاهد الجامعات للطالب بادراج بعض من مواد التخصص اثناء فترة دراسته للغة.
و تختلف رسوم الدراسة في المعاهد التابعة للجامعات من دولة لاخرى، لكن متوسط رسوم دراسة اللغة الانجليزية في غالبية الدول هي 18000 دولار امريكي للسنة الدراسية الواحدة، أي ما يعادل 1500 دولار امريكي شهريا.


قدم طلبك الآن للحصول على قبول معهد جامعة

الثانية: تعلم اللغة الإنجليزية في المعاهد الخاصة :

تنتشر معاهد تدريس اللغة الانجليزية حول العالم، وخصوصا في الدول الناطقة باللغة الانجليزية كلغة رئيسية، واهم ما يميز المعاهد الخارجية انواع برامج تدريس اللغة التي تقدمها، حيث يتم دراسة احتياجات الجمهور وبالتالي بناء مقررات دراسية تناسب متطلباتهم، فبالاضافة التدريس الاكاديمي للغة الانجيزية المؤهل لدخول الجامعات، تقدم المعاهد دورات خاصة لتدريس اللغة الانجليزية في قطاع الاعمال، والادب الانجليزي، واللغة الانجليزية كوسيلة تخاطب، وغيرها من الدورات التي تتناسب مع احتياجات الدارسين.
وتعتبر المعاهد الخاصة، منافسة بشكل كبير لمعاهد الجامعات باعتبارها معاهد تجارية ولا تتلقى دعما حكوميا كمعاهد الجامعات مما يضطرها الى رفع جودة التدريس و خفض الرسوم الدراسية لتبقى لجذب عدد اكبر من الطلاب الدوليين الراغبين في دراسة اللغة.
ويعتبر متوسط رسوم دراسة اللغة في اغلبية معاهد اللغة الانجليزية الخاصة في كل من امريكا وبريطانيا وكندا واستراليا ونيوزلاندا ما بين 12000 الى 18000 دولار امريكي.


قدم طلبك الآن للحصول على قبول معهد خاص

قبول مشروط في امريكا القبول في الجامعات الامريكة جامعات بريطانيا الجامعات الموصى بها قبول جامعي في امريكا افضل معهد في امريكا قبول جامعي مشروط قبول مشروط خدمات الدراسة في الخارج